إستعدادات أمنية مشددة لمؤتمر السلام العالمي

المركز الإعلامي :

أعلن السفير شاهر نور الدين رئيس مجلس الوحدة العربية و التعاون الدولي بدأ الإستعدادات لإنطلاق فعاليات مؤتمر المجلس الدولي للسلام ، المقرر عقده في جامعة عين شمس بالقاهرة في الفترة الواقعة ما بين 01 حتى 05 من شهر نوفمبر القادم . 

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة المشاكل المتصلة بالشرق الأوسط في مختلف المجالات، بهدف الإسهام في تحقيق الرفاهية والسلام والاستقرار لشعوب المنطقة
كما سيركز المؤتمر على العديد من المحاور رئيسيا ، أهمها الصلة بين الأمن والتنمية الإقتصادية والرفاهية الإجتماعية، والخطاب السياسي والإعلامي وتأثيراته على السلام والأمن، ودور منظمات المجتمع المدني.

– حيث يشارك في المؤتمر نخبة واسعة من السياسيين، الوزراء، الأمراء، الزعماء كبار رجال الأعمال العلماء والخبراء الدوليين والإقليميين والمحليين من مختلف الخلفيات والاختصاصات بما في ذلك باحثين، فنانين، ناقدين ومؤرخي ، ونشطاء وضيوف من مختلف انحاء العالم. 

– وذكر شاهر نور الدين أنه إثر محادثات مع السفير تاج الدين وسلاتي المفوض الدائم و مدير المنظمة بتونس تم ضبط قائمة الوفد المرافق لمعاليه مع الإشارة إلى أنه تم تسمية رجل الأعمال الكبير، الحقوقي و المترشح السابق لرئاسة الجمهورية التونسية باسم حزب الانفتاح و الوفاء، سعادة البحري الجلاصي كمتحدث رسمي باسم الوفد التونسي خلال المؤتمر .

وختاما :
– أكد معالي السفير شاهر نور الدين أنه تم وضع خطة محكمة لتأمين أماكن إقامة الوفود المشاركة قبل انطلاق المؤتمر وذلك بالتنسيق مع أجهزة الأمن موضحا أنه أشرف بنفسة على كافة الاجراءات الأمنية والإستعدادات النهائية لإنطلاق المؤتمر.